دخول الجمعيات


وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد

تستضيفه الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة الشرقية يوم الثلاثاء 29\2\1430 هـ



..::جديد المنتدى::..    [سجل الزيارات : عبد الله أحمد القرني ]   [سجل الزيارات : عبد الله بن ناصر السليمان ]   [سجل الزيارات : د . علي بن محمد العجلان ]   [سجل الزيارات : عبد الله بن حمد المزروع ]   [سجل الزيارات : إبراهيم بن سليمان الهويمل ]   [سجل الزيارات : د .سليمان بن إبراهيم الحصين ]   [سجل الزيارات : م . وليد محمد الفوزان ]   [سجل الزيارات : نائل بن عبدالله النايل ]   [سجل الزيارات : فوزي عليوي الجعيد ]


2007-11-15 18:35:53
مجموعة شركات عبد الهادي عبد الله القحطاني وأولاده
طارق القحطاني وإخوانه


ابتدأت المجموعة باكورة أعمالها بشركة واحدة هي شركة عبد الهادي عبد الله القحطاني وأولاده في أوائل الأربعينيات من القرن الماضي على يد المؤسس الشيخ / عبد الهادي بن عبد الله القحطاني – رحمه الله ، بتجارة الجملة وتوريد المواد الغذائية. مع نمو التجارة وتطور الأعمال في المنطقة قامت الشركة بتنويع نشاطها ليشمل توريد احتياجات القطاعات الأخرى الجديدة التي شهدتها المنطقة في مجال النفط والغاز واحتياجات أعمال التنقيب وصناعات البتر وكيماويات ومصافي النفط ومصانع الأسمدة ومحطات تحليه المياه وكل احتياجات محطات الطاقة إضافة إلى توريد الأجهزة واللوازم الطبية ومعدات الترفيه والحاسبات الآلية وبرامجها وخدمات تقنية المعلومات وأجهزة الاتصال اللاسلكية وغيرها من متطلبات واحتياجات السوق .
واستمرت المجموعة في توسعها لتدخل المجال الصناعي في خدمة الصناعة النفطية وغير النفطية وما يرتبط بها حيث توجهت المجموعة بتوظيف استثمارات عالية في مجالات الحماية من التآكل لخدمة الصناعة النفطية وإنتاج الأنابيب الحديدية المتوسطة والكبيرة لهذه الأغراض وخدمة صناعة كيماويات معالجة المياه وفي إنتاج المسامير والأسلاك ومشتقاتها وتعبئة الغازات الصناعية والطبية وما يرتبط بها من معدات وأجهزة إضافة إلى نشاطات تعبئة مياه الشرب وتعبئة المواد الغذائية حيث تشكل هذه المنشآت الصناعية حاليا المرتكز الأساسي للمجموعة .
كما راعت المجموعة في تنويع نشاطها إضافة القطاع الخدمي فكانت تنشأ بين الفينة والأخرى نشاط خدمي لمواكبة تطور الأعمال في المنطقة كنشاط التأمين والسفر والسياحة والنقل والتخليص الجمركي إضافة إلى الخدمات التخصصية في مجال فحص الأنابيب وحماية البيئة والاستثمار العقاري وخدمات مواقف السيارات وإنشاء المراكز التعليمية ممثلة في مدارس البنين والبنات وغيرها .
أضافت المجموعة إلى نشاطاتها مقاولات إنشاء الأبنية والمراكز التجارية وقسم مقاولات إنشاء المشاريع التخصصية ( تسليم المفتاح ) والتي تتعاون فيها مع كبريات الشركات العالمية في مجالها علاوة على دخولها المجال الزراعي بتملكها مساحات واسعة من الأراضي لزراعة الحبوب والأشجار المثمرة إضافة إلى تربية الخيول العربية الأصيلة والمواشي.
وحرصت المجموعة في سبيل تنويع استثماراتها وأماكنها وتطوير علاقتها مع الشركات العالمية لخدمة المنطقة وخدمة أعمالها على إنشاء شركة في قلب عاصمة النفط الأمريكية – هيوستن حيث أسست عام 1976م شركة لتواكب ما يستجد من تطور فني لخدمة نشاطاتها إضافة إلى تأسيس شركات تابعة للمجموعة في دول الخليج العربي وجمهورية مصر العربية.
وتشترك المجموعة مع شركات أجنبية متخصصة في مشاريع صناعية مشتركة .
يدير المجموعة فريق من المديرين المؤهلين علمياً من ذوي الخبرة في مجال تخصصاتهم بهدف خدمة العملاء وتطوير الأعمال لتتناسب ومتطلبات تقدم الصناعة والتكامل مما يدعم التعاون المثمر مع العديد من الشركات الكبرى لتقديم أفضل المنتجات والخدمات لعملاء المجموعة .
امتدت أعمال المجموعة إلى الدول الأخرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشبه القارة الهندية والأمريكتين نتيجة للسمعة العالمية التي ارتبطت بها على مدى تلك الفترة كمجموعة نشطة تحترم التزاماتها بالتعامل مع كبريات الشركات مثل أرامكو السعودية وشركة الكهرياء وشركة الصناعات الأساسية ( سابك) والمؤسسة العامة للتحلية وغيرها من الجهات الحكومية الخاصة .
ويتولى منذ بداية التسعينات إدارة المجموعة الشيخ / طارق بن عبد الهادي القحطاني رئيس مجلس الإدارة والشيخ / صلاح بن عبد الهادي القحطاني نائب الرئيس التنفيذي والشيخ/عبد الله بن عبد الهادي القحطاني نائب الرئيس ، حيث تم من خلال القيادة الشابة التوسع المدروس صناعيا وتجاريا وماليا وعقاريا خلال تلك الفترة إضافة إلى إنشاء عدد من المصانع في مختلف مناطق المملكة منها مصنع أنظمة الأسقف العالمية ، مصنع أكياس البروبيلين ، مصنع الكرتون المضلع ، مصنع طفايات الحريق ، مصنع الأشرطة اللاصقة.
كما توسعت المجموعة في نشاطاتها الصناعية والتجارية خارج المملكة وذلك في الاستثمار بخطوط تعبئة مياه طبيعية ومشروبات غازية إضافة إلى تعبئة المياه الغنية بالأوكسجين في جمهورية النمسا ، ولم تغفل المجموعة ضرورة جلب استثمارات أجنبية للمملكة في القطاعات الصناعية حيث دخلت المجموعة مع شركة جروب فايف للأنابيب من جنوب أفريقيا وقامت بإنشاء مصنع لإنتاج الأنابيب الحديدية الملحومة حلزونيا ذات الأقطار الكبيرة ، وفي قطاع المقاولات المتخصصة حيث أنشأت مع ثلاث من كبريات الشركات المصرية العاملة في قطاع البترول شركة متخصصة في أعمال الخدمات البترولية البرية والبحرية.
مازالت المجموعة توسع نشاطاتها الداخلية والخارجية وإنشاء قسم المعدات والآليات والذي يضم عدة وكالات عالمية تعمل في نفس المجال.

عناصر الموقع

الرئيسية


المملكة العربية السعودية


المنطقة الشرقية


جمعية التحفيظ بالشرقية


نبذة عن الملتقى


أوراق العمل


أهداف الملتقى


المحاضرات


ورش العمل النسائية


الدورات


دليل المنطقة وموقع الملتقى


إحصائيات الملتقى


اتصل بنا


أسئلة متكررة




الوقت ودرجة الحرارة

الوقت ودرجة الحرارة في مدينة الدمام



المسجلين في الورش (جديد)
الجمعيات الغير مسجلة (جديد)


إمارة المنطقة الشرقية

وزارة الشؤون الإسلامية

مجلة أنس

مقرأة الإنترنت


الجمعيات المسجلة

عدد الجمعيات المسجلة : 107 جمعية

آخر الجمعيات المسجلة:
  مركز المشعلية
  فرع محافظة البدائع
  جمعية مدينة بريدة
  فرع مركز طبرجل
  فرع مركز العرضية الشمالية
  فرع محافظة ضمد
  فرع مدينة مكة المكرمة
  حوطة بني تميم
  فرع محافظة الدوادمي
  فرع محافظة رماح

المزيد ...


الأعضاء المسجلين : 204 مشترك

آخر الأعضاء المسجلين :
  راضي بن حمدان العنزي
  مبارك بن سالم بن علي سمران
  عمر بن صالح بن عبدالله الهمامي
  فارس مرزوق تركي المطيري
  عايد علي القزلان
  ابراهيم بن عبدالله الشايع
  إبراهيم بن زيد بن عبد العزيز المانع
  محمد بن عبدالعزيز الشيانات
  عبدالله سعد آل منشط
  عمر بن مناجي محمد الفقيه

المزيد...




الرعاة

..::الرعاة::..

 

 

 

 

 

 

 




الاسم
رقم الجوال